8 خطوات يومية للعيش بسعادة دائمة

Sponserd Ads

8 خطوات يومية للعيش بسعادة دائمة

كتبت/ بسملة فؤاد

الحياة أبسط مما نتخيل، وبأشياء بسيطة يمكنك صُنع سعادتك، والعيش في حياة بسيطة وهادئة.

هذه الخطوات سوف تجعلك تعيش بسعادة دائمة وهي:

1. التوقف عن الأفكار السلبية

أحياناً يكون الأشخاص هم سبب الكآبة التي يعيشونها، ولا يمكنهم التوقف عن التفكير في عدم سير الحياة بالشكل الذي يطمحون إليه، ومن بين الأفكار السلبية التي يمرون بها( القلق والحكم على الذات والخوف من الرفض)، لذا عندما يبدأ الشخص في التفكير بطريقة سلبية، لا بد أن يتوقف فورا، ليركز على الأفكار الإيجابية.

2. الاعتناء بالنفس

يساعد الاهتمام بالنفس على تقليل الضغط والتوتر، وزيادة التفكير الإيجابي وتقوية المناعة، لذا يجب تخصيص وقت كل يوم، لعمل شيء يجلب للشخص المرح والسعادة مثل ممارسة الرياضة أو تحضير وجبة طعام رائعة أو القراءة أو أي نشاط يحسن العقل والجسم والروح.

3. الرضا والتقرب إلى الله

التركيز على أن الحياة رحلة علينا أن نخطوها دون أن نضر أنفسنا حتى نصل لنهايتها بسلام، وعلينا خلالها أن نقدر قيمة أنفسنا ونقويها خلال الرحلة.

Sponserd Ads

4. عامل نفسك بلُطف

تأمل النعم التي حولك وقدّرها وكن ممتنًا لكل ما يحدث معك، وتذكر بأن السعادة قرار سيساعدك على تغيير شعورك عندما تشعر بشعور سلبي كالحزن أو القلق حيث يمكنك استبداله بفكرة إيجابية، ولا تنسى أن تعامل نفسك بلطف ورحمة.

5. استيقظ باكراً

الإستيقاظ الباكر يساعد على النشاط وتجديد الطاقة، ويقلل من الخمول والطاقة السلبية.

6. قم ببعض التغييرات

التغيير لا يعني فقط السفر أو الخروج من البيت، يمكنكَ فعل بعض التغييرات البسيطة كي تعطي عينيك منظراً جديداً لتنظر إليه، مثل تغيير ألوان الوسائد، أو شراء لحاف بلون جديد، أو تغيير أماكن الأثاث.

7. عِش اللحظة

ويقصد بذلك أن تعيش السعادة والفرح ولا تؤجل اللحظات، فتقول سأفرح عندما أنتهي من العمل مثلًا، أو عندما أكون أقل إنشغالا، وإنما ركز على اللحظة التي تعيش فيها بعيدًا عن استرجاع الماضي أو القلق من المستقبل.

8. قدر إنجازاتك

لا تنتظر المناسبات الكبيرة حتى تحتفل، يمكنك تقدير إنجازاتك حتى تلك الإنجازات الصغيرة والاحتفال بها، وتهنئة نفسك عليها، مع العلم بأن هذه الطريقة تعدّ من أقوى الطرق للشعور بالسعادة المتجددة.