كورسات الجامعة الأمريكية لتعلم الإنجليزية مجانا 2024

  • اللغة الإنجليزية هي لغة العصر الحالي، وهي لغة لا غنى عنها لمن يريد أن يواكب التطورات العلمية والتكنولوجية والثقافية في العالم. تعلم اللغة الإنجليزية يمنحك فرصا عديدة للتعليم والعمل والسفر والتواصل مع ملايين الناس حول الكرة الأرضية. لكن كيف يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية بطريقة فعالة ومناسبة لمستواك واحتياجاتك؟ اليك الحل، أنت في حاجة إلى معرفة المزيد عن البرنامج الذي تقدمه الجامعة الأمريكية في القاهرة لتعليم اللغة الإنجليزية للطلاب المصريين والعرب. في هذا المقال، سأشرح لك ما هو هذا البرنامج، وما هي مميزاته ومحتواه وشروط الالتحاق به، وكيف يمكنك الاستفادة منه لتطوير مهاراتك اللغوية والأكاديمية والمهنية.

 

 

 

نبذة عن برنامج الجامعة الأمريكية:

 

تقدم الجامعة الأمريكية البرنامج المجاني لتعليم اللغة الإنجليزية، والذي يسمى AUC Road to College. هذا البرنامج موجه للطلاب المصريين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و18 عاما، ولكنه يرحب بجميع المتعلمين من مختلف الأعمار والخلفيات من جميع أنحاء العالم. الهدف من هذا البرنامج هو تحسين مهارات اللغة الإنجليزية للمتعلمين، ورفع مستوى إتقانهم للغة، وتهيئتهم للنجاح في المدرسة والجامعة. البرنامج يتبع منهجية متطورة ومتوافقة مع المعايير الأوروبية المشتركة للغات (CEFR)، ويستخدم موارد رقمية متنوعة ومحفزة للتعلم.

 

للمزيد من الكورسات المجانية تابعونا علي الفيسبوك و التليجرام

قناة التليجرام

صفحة الفيسبوك

 

ما هي الجامعة الأمريكية AUC

الجامعة الأمريكية AUC هي منظومة للتعليم خاصة توجد في مصر. تأسست عام 1919، وتقدم برامج تعليمية متنوعة في الفنون والعلوم والهندسة والإدارة والتنمية والتربية وغيرها.

 

ما هو البرنامج وما هو محتواه ؟

البرنامج يتكون من اثني عشر مستوى من اللغة الإنجليزية، كل مستوى يحتوي على مجموعة من الدروس والأنشطة والاختبارات التي تغطي مهارات الاستماع والمحادثة والقراءة والكتابة. كما أن البرنامج يتيح للمتعلمين الدراسة بمعدلهم الخاص وفي أي وقت ومكان، ويمنحهم شارة تقدير عند إتمام كل مستوى. كما يوفر لهم فرصة الانضمام إلى مجتمع من المتعلمين المتحمسين والمتشابهين في الأهداف.

 

يمكنك الاطلاع علىكورس اللغة الإنجليزية المجاني من  السفارة الأمريكية

 

يتكون البرنامج من :

كورسات الجامعة الأمريكية لتعليم اللغة الإنجليزية

دورة 101 

في هذه الدورة، ستتعلم كيف تستخدم مبادئ اللغة الإنجليزية في مواقف الحياة العملية. ستمارس وتحسن مهاراتك في الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة والتمارين المتنوعة.

 

 

دورة 102 

هذه الدورة تساعدك على التواصل باللغة الإنجليزية عن مواضيع بسيطة تتعلق بحياتك اليومية. ستتعلم كيف تستخدم كلمات وجمل شائعة لتصف مواضيع وأنشطة بسيطة. ستتمكن أيضًا من الحديث عن نفسك ومشاركة آرائك ومشاعرك.

 

دورة 103 

في هذه الدورة، ستتعلم كيف تقرأ نصوص متنوعة وتفهم محادثات مختلفة الأسلوب. ستتعلم أيضًا كيف تكتب وصفًا أو رسالة قصيرة، وكيف تتحدث عن شخصيتك باستخدام جمل بسيطة.

 

كورسات الجامعة الأمريكية لتعليم اللغة الإنجليزية

دورة 201 

هذه الدورةالتي تقدمها الجامعة الأمريكية تمنحك فرصة لتعلم اللغة الإنجليزية بطريقة ممتعة ومفيدة. ستتعلم كيف تتحدث باللغة الإنجليزية مع أشخاص آخرين في مواقف مختلفة، مثل التسوق أو السفر أو العمل. ستتعلم أيضًا كيف تستمع وتفهم ما يقوله الآخرون باللغة الإنجليزية. ستشارك في حوارات قصيرة باللغة الإنجليزية مع مدربين وزملاء متعلمين، وستحصل على تعليقات وتوجيهات لتحسين مهاراتك اللغوية.

 

دورة 202 

في هذه الدورة، ستتعلم كيف تتواصل باللغة الإنجليزية عن مواضيع بسيطة تتعلق بحياتك اليومية. ستتعلم كيف تستخدم كلمات وجمل شائعة لتصف مواضيع وأنشطة بسيطة. ستتمكن أيضًا من الحديث عن نفسك ومشاركة آرائك ومشاعرك. ستشارك في حوارات قصيرة باللغة الإنجليزية مع مدربين وزملاء متعلمين، وستحصل على تعليقات وتوجيهات لتحسين مهاراتك اللغوية.

 

كورسات الجامعة الأمريكية لتعليم اللغة الإنجليزية

دورة 301 

هذه الدورة تساعدك على تحسين مهاراتك اللغوية للتواصل باللغة الإنجليزية في مواقف يومية متنوعة. ستتعلم أيضًا كيف تعبر عن نفسك باللغة الإنجليزية بشكل أفضل.

 

دورة 302 

في هذه الدورة، ستتعلم كيف تستخدم اللغة الإنجليزية لتطوير مهاراتك في التواصل والتحدث عن رأيك في مواقف مختلفة. ستتعلم كيف تعبر عن نفسك باللغة الإنجليزية بطريقة واضحة ومقنعة.

كورسات الجامعة الأمريكية لتعليم اللغة الإنجليزية

دورة 401 

في هذه الدورة، ستتعلم كيف تستخدم اللغة الإنجليزية لتطوير مهاراتك في التواصل والتحدث عن رأيك في مواقف مختلفة. ستتعلم كيف تعبر عن نفسك باللغة الإنجليزية بطريقة واضحة ومقنعة.

 

 

دورة 402 

هذه الدورة تساعدك على تطوير مهاراتك في اللغة الإنجليزية في الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة. ستتعلم أيضًا كلمات وعبارات جديدة في مواضيع مختلفة.

 

دورة 403 

هذه الدورة تساعدك على تعلم كيف تعمل وتتفاعل مع زملائك الطلاب في أنشطة جماعية ومهام جماعية. ستتعلم أيضًا المهارات والمعلومات الضرورية لإنجاز هذه الأعمال بنجاح.

 

كورسات الجامعة الأمريكية لتعليم اللغة الإنجليزية

دورة501 

في هذه الدورة، ستتعلم كيف تتواصل باللغة الإنجليزية عن مواضيع اجتماعية مع أشخاص آخرين. ستتعلم أيضًا كيف تفهم النصوص والمحتوى باللغة الإنجليزية المختلفة.

 

دورة 502 

في هذه الدورة، ستتعلم كيف تستخدم اللغة الإنجليزية للتحدث عن مواضيع تتعلق بالعالم ودورك فيه. ستتعلم أيضًا كيف تتفاعل مع أشخاص من ثقافات وخلفيات مختلفة.

 

تعرف أيضآ : …..كورس المعهد الثقافي البريطاني لتعلم الإنجليزية مجانا

طريقة التسجيل في البرنامج المقدم من الجامعة الأمريكية 

 

 

للالتحاق بالبرنامج، يجب على المتعلم إنشاء حساب مجاني للوصول إلى الكورسات. ثم يجب عليه إجراء اختبار تحديد المستوى القصير لمعرفة المستوى المناسب له. بعد ذلك، يمكنه التسجيل في المستوى المناسب والبدء في الدراسة في أي وقت ومكان. البرنامج متاح طوال العام، ويمكن للمتعلم الانتقال من مستوى إلى آخر بعد إتمام الساعات المطلوبة والحصول على الدرجة النهائية. البرنامج لا يمنح شهادة رسمية من الجامعة الأمريكية في القاهرة، ولكنه يساعد المتعلمين على تطوير مهاراتهم اللغوية والشخصية والمهنية.

 

 

تجربة شخصية مع كورسات الجامعة الأمريكية لتعلم الإنجليزية 

هذه تجربة علي الأباصيري، وهو شاب مصري يدرس في كلية الهندسة، ويحلم بالسفر إلى الخارج والعمل في شركة عالمية.

 

هذا ما قد قاله :

بدأت تعلم اللغة الإنجليزية منذ كنت في المدرسة، ولكني لم أكن أحبها كثيرا، ولم أكن أفهمها جيدا. كنت أدرس فقط للامتحانات، ولم أكن أمارسها في حياتي اليومية. لم أكن أعرف كيف أتحدث بطلاقة، أو أفهم ما يقوله الناس، أو أقرأ الكتب والمقالات باللغة الإنجليزية. كنت أشعر بالملل والإحباط من اللغة الإنجليزية.

لكن كل شيء تغير عندما سمعت عن الكورسات المجانية لتعليم اللغة الإنجليزية من الجامعة الأمريكية في القاهرة. قررت أن أجربها، وأن أرى ماذا يمكنني أن أتعلم منها. قمت بالتسجيل ومن ثم أديت اختبار لتحديد المستوى المتوفر لديهم على الموقع، بدأت الدراسة عبر الإنترنت، وكنت متحمسا لمعرفة المزيد.

الكورسات كانت مختلفة عن كل ما درسته من قبل. كانت ممتعة ومفيدة ومتنوعة. كانت تغطي مهارات الاستماع والمحادثة والقراءة والكتابة بطريقة متوازنة. كانت تستخدم موارد رقمية متطورة ومحفزة للتعلم، مثل الفيديوهات والألعاب والتمارين التفاعلية. كانت تتضمن مواضيع مثيرة للاهتمام ومفيدة، مثل السفر والتسوق والرياضة والموسيقى والأفلام. كانت تساعدني على تحسين لغتي وثقافتي وشخصيتي.

كلما درست أكثر، كلما شعرت بالتحسن والتقدم. بدأت أفهم اللغة الإنجليزية بشكل أفضل، وأتحدثها بشكل أسهل، وأقرأها بشكل أسرع، وأكتبها بشكل أوضح. بدأت أستمتع باللغة الإنجليزية، وأستخدمها في حياتي اليومية. بدأت أشاهد الأفلام والمسلسلات باللغة الإنجليزية، وأقرأ الكتب والمقالات باللغة الإنجليزية، وأتواصل مع الناس من مختلف البلدان باللغة الإنجليزية. بدأت أشعر بالثقة والسعادة من اللغة الإنجليزية.

بعد ستة أشهر من الدراسة، انتقلت من المستوى الثالث A2C إلى المستوى السابع B2A. حصلت على شارة تقدير عند إتمام كل مستوى. كما انضممت إلى مجتمع من المتعلمين المتحمسين والمتشابهين في الأهداف.

 

 

 

الخاتمة:

في ختام هذا المقال، يجب الإشارة الي أن هذا البرنامج يعتبر فرصة ثمينة لمن يرغبون في تحسين لغتهم الإنجليزية وتوسيع آفاقهم العلمية والثقافية والاجتماعية. أنا أشجع كل من يقرأ هذا المقال على الاستفادة من هذا البرنامج والتسجيل فيه.

كورسات الجامعة الأمريكية لتعلم اللغة الانجليزية