أفضل الأعمال الفنية المقتسبة من روايات اجاثا كريستي

Sponserd Ads

أفضل الأعمال الفنية المقتسبة من روايات اجاثا كريستي

كتبت/ أمنية عزت
اذا كنت من محبين اجاثا كريستي أو الغموض ف تلك الترشيحات لك.

Crooked House
و هو فيلم مأخوذ من رواية «البيت الاعوج» يُقال أن تلك الرواية الأقرب ل قلب اجاثا كريستي، و القصة أن فتاة يتوفي جدها و تعتقد أنه قتل من قبل أحد أفراد أسرتها فتستدعي المحقق لمحاولة فك طلاسم الجريمة.

Death on the Nile
فيلم جريمة علي نهر النيل و هو فيلم مبني علي رواية ل اجاثا كريستي بنفس الإسم، و تدور احداث الفيلم علي متن باخرة متجهه من الأقصر إلي اسوان و يجد نفسه المحقق أمام جريمة بدل من استمتاعه بالرحلة و يجد المحقق أن كل الركاب بالباخرة لديهم الذرائع الكافية لقتل الضحية.

The mirror crack’d
و هو فيلم مأخوذ قصته من رواية «شرخ في المرآه» و هو فيلم لحل لغز قتل سيدة بعد تناولها مشروبا معدا لها خصيصا، فهل سيستطعوا حل ذلك اللغز؟

Sponserd Ads

Murder she said
و هو فيلم مأخوذ عن رواية «قطار 4.50 من بانجتون» والتي تدور قصته حول رحلة ل سيدة تشاهد من خلال نافذة القطار جريمة قتل و عندما تتصل بالشرطة لا تجد أي دليل يدعم قصتها، الأمر الذي يجلها تحاول هي و صديقتها الوصول إلي القاتل.

Murder on the Orient Express
الفيلم مأخوذ من رواية «جريمة قطار الشرق السريع» و يدور الفيلم حول جريمة قتل ثري امريكي بعدة طعنات في السفر أثناء سفره في القطار الاشهر بالعالم ف يتولي المحقق لمحاولة فك لغز الجريمة ليتفاجأ أن جميع الركاب لديهم مصلحة لقتل الضحية.

Agatha Christie’s Poirot
و هو مسلسل درامي غامض، يتكون من 70 حلقة و تم اقتباس كل حلقة من قصة رواية أو فئة قصيرة كتبتها اجاثا كريستي.

And Then There Were None
و هو مسلسل مأخوذ من روايه اجاثا كريستي الأشهر «ثم لم يبقي أحد»، و يدور حول 10 أشخاص تم دعواتهم ل جزيرة ل أمر هام من ثم يتفاجأ كل منهم أنه مورط في جريمة قتل و من ثم يقتل ال 10 أشخاص تباعًا في ظروف غامضة و حسب قصيدة معينة موجودة في قصر الجزيرة.

Agatha Christie’s partners in crime
و هو مسلسل مأخوذ من رواية ل نفس الاسم و كل حلقة تحتوي علي أحدي قصص الكتاب.