ازاي ابدأ مشروعي في الهاندميد

Sponserd Ads

ازاي ابدأ مشروعي في الهاندميد؟

 

كتبت/ بسملة فؤاد

قطع “الهاندميد” تعكس شخصية الفتاة التي تقوم بعملها، وتعتمد على الحس الفني والذوق والإبداع، كما أنها وسيلة لتفريغ الطاقة السلبية، حيث تزيد من إحساسها بذاتها ومدى قدراتها على الإبداع، كما أن “الهاند ميد” مشروع مربح جدا.

 

ما هو الهاندميد؟

أنواع الهاندميد

هل العمل في مجال الهاندميد مُربح؟

كيف أبدأ العمل في مجال الهاندميد ؟

كورس هاند ميد مجاني من منصة إدراك

ما هو الهاندميد ؟

الهاندميد أو الأعمال اليدوية هي عبارة عن أعمال مختلفة تتطلب مهارة يدوية وإحساس فني بحيث يتمكن الشخص من إنتاج شيء مختلف وغير مألوف، والأعمال اليدوية ليست مقتصرة فقط على الأشخاص الذين يمتلكون مواهب فنية أو غيرها، فيمكن لأي شخص أن يعمل بهذا المجال بمجرد تعلم أساسياته والاستمرار بالمجال إضافة للحب الذي يضفي الجمالية على المنتج.

أنواع الهاندميد:

1. الكروشية أو التريكوه.

2. الخياطة والتفصيل.

3. المنتجات الجلدية.

4.إعادة التدوير.

Sponserd Ads

5.الإكسسوارات والحُلي.

6. سجاد بالخيوط.

7. الرسم على الجدران.

هل العمل في مجال الهاندميد مربح؟

إن عدد كبير من العاملين بمجال إنتاج وتسويق الاكسسوارات صرحوا أن العمل في هذا المجال مربح بدرجة كبيرة، حيث إن التكلفة المرتفعة في هذا المشروع تتمثل في المكان الذي يتم من خلاله إجراء عملية التسويق.

كيف أبدأ العمل في مجال الهاندميد ؟

1. الموهبة وحب المجال

يعتبر مجال تصنيع الاكسسوارات الهاند ميد من المجالات الفنية نوعا ما فيتطلب هذا ان يكون صاحب المشروع لديه حس فني من نوع يؤهله الي ان يصمم موديلات جميلة و فريدة و يكون لدية الموهبة حتي يطور من موديلاته كل فترة و يتابع الاحدث دائما في هذا المجال، وأيضا حب هذا المجال سوف يجعل من صاحب المشروع قادرا علي ان يتحمل أي عقبات قد تواجهه في مشروعه او تجعل لديه الصبر الكافي لعمل قطع جميلة و مميزة إذ ان بعض القطع يمكن ان تأخذ وقتا أطول، و اذا لم يكن هناك هذه الموهبة الفريدة و المميزة فيكفي حب المجال و الذي يمكن صقل الموهبة بالتمرين و الوقت و الممارسة.

2. دراسة المشروع

يعتبر تعلم صناعة الاكسسوارات امر سهل مع انتشار الكورسات علي الانترنت والفيديوهات التي تشرح خطوات عمل الاكسسوارات بالتفصيل والموديلات المختلفة، او يمكن التعلم عن طريق معلم محترف لهذا المجال وغالبا ما تكون أماكن التعلم والورش منتشرة في جميع المناطق مثل الجمعيات الخيرية ومراكز متخصصة لعمل المرأة من المنزل وأماكن اخري كثيرة .أما التعلم عن طريق الانترنت فهو يتضمن:

– هناك مواقع مخصصة للكورسات عبر الانترنت يوجد بها العديد من الكورسات في جميع المجالات ومجال الاشغال اليدوية و الهاند ميد من تلك المجالات ومنها ما يكون أسعاره منخفضة ومنها ما هو أغلي ومنهم ما هو مجاني تماما.

– وأيضا توجد فيديوهات علي موقع يوتيوب توضح وتشرح الموديلات والخامات المستخدمة فيها وأماكن شرائها ونصائح متعددة لتنمية المهارة وأيضا اكتساب خبرة في المجال كي يكون المشروع ناجح ومربح تماما بشكل كافي.

– و يوجد ورش عمل مصورة لخطوات عمل هذه القطع والموديلات مزودة بشرح كتابي لبداية ونهاية العمل والاعداد وهكذا وان كان الشرح العملي او عن طريق الفيديو أوقع واكثر وضوحا.

للحصول على كورس هاند ميد مجاني إضغط هنا