أشهر مكاتب الترجمة في مصر

Sponserd Ads

أشهر مكاتب الترجمة في مصر

كتبت/ندى محمد هشام 

أصل الترجمة

أنواع الترجمة

مقومات المترجم

أشهر مكتب ترجمة

 

أصل الترجمة:

وتعود الترجمة بجذورها إلى العصور القديمة، حيث كانت الحضارات القديمة تترجم عن بعضها البعض، فاليونانيين قاموا بالترجمة عن الحضارة الفرعونية، بينما ترجم الرومان عن اليونان، كما قامت الحضارة العربية بترجمة عدد كبير من البحوث والدراسات عن اللغة العربية، كما قامت الحضارة الأوربية خلال نهضتها بالاستفادة من الدراسات والكتب التي قام العرب بإنجازها في فترة ازدهارهم الحضاري، ولقد كان لهذه الترجمة دورا كبيرا في مساعدة الغرب على القيام بالنهضة الأوربية الحديثة.

أنواع الترجمة

١.الترجمة ضمن اللغة الواحدة

ويطلق على هذا النوع من الترجمة اسم ‎Intralingual Translation والمقصود بهذا النوع من الترجمة إعادة صياغة مفردات اللغة رسالة ما أو كتاب ما ضمن إطار ذات اللغة، ومن خلال هذه الطريقة يتم ترجمة الإشارات اللفظية بواسطة إشارات أخرى في نفس اللغة، الأمر الذي يؤدي إلى تفسير المعنى وشرحه بشكل كامل.‎

٢.الترجمة من لغة إلى لغة أخرى

Sponserd Ads

ويطلق على هذا النوع اسم‎ Interlingual translation، وتعني هذه الترجمة ترجمة الإشارات اللفظية للغة ما من خلال الإشارات اللفظية للغة أخرى، ولكي يقوم الشخص بهذه الترجمة يجب أن يكون ملما باللغتين التي يترجم بهما، حيث يجب أن يقرأ النص ويفهمه ويصيغه بأسلوبه، ومن ثم يقوم بترجمة النص بشكل احترافي.

 

مقومات المترجم الناجح

١.فهم النصوص بأسلوب منطقي.

٢.الاطلاع على ثقافة دولة المؤلف.

٣.السرعة في إنجاز مهام الترجمة.

٤.امتلاك الحصيلة اللغوية.

٥.المهارة في التخصص المطلوب.

 

 أشهر مكاتب الترجمة في مصر:

ترانسهوم

لأول وهلة تسمع فيها تلك الكلمات تشعر أن هنالك خطأ ما! او ربما هناك جزء ناقص في الكلمة، لكن في الواقع هذا إسم أحد أكبر مكاتب الترجمة ليس فقط في مصر بل في الوطن العربي أيضاً. ترانسهوم بدأ نشاطه كمكتب ترجمة صغير وبسيط في فبراير ٢٠٠٢، ثم قام بتطوير خدماته بعد ذلك إلى أن أصبح أحد أكبر مكاتب الترجمة ليس في مصر فقط بل في دبي أيضاً كإحدى اهم مدن الوطن العربي السياحية.

مكتب ترانسهوم لا يقدم خدمات ترجمة فقط، بل يقوم كذلك بنشر أخطاء الترجمة التي يقع فيها أغلب المترجمين عن طريق منشورات على مواقع التواصل الإجتماعي مثل Facebook.

يضم مكتب ترانسهوم أيضاً مترجمين ومترجمات يترجمون لأكثر ن ١٢٠ لغة فيما يزيد عن ٢٨ ألف ترجمة منذ بداية إنشاء المكتب.

للمزيد من المعلومات قم بزيارة موقعهم من هنا