بناء الذاتترجمةكورسات لغاتكورسات مجانية

أقوى الكورسات لتقوية مهاراتك في اللغة الإنجليزية

نصائح بسيطة لتعلم اللغة الإنجليزية في أقل وقت وبسهولة

كتبت/ بسملة فؤاد

تحديد هدف التعلّم

أهمية اللغة الإنجليزية في حياتنا

كيف أتعلّم نطق اللغة الإنجليزية بسهولة؟

خطوات لتعلم اللغه الإنجليزية بسهولة

تحديد هدف التعلّم

يجب عليك في بداية الأمر تحديد الهدف من تعلم اللغة الإنجليزية، مثلاً: تريد تعلم اللغة الإنجليزية لأنك ستهاجر إلى دولة أجنبية لغتها الأصلية هي الإنجليزية، إذاً في هذه الحالة ستكون نقطة البداية على التعبيرات والجمل التي ستنقذك، أو تزايدِ فرصك للحصول على وظيفة جيدة في شركة مُتعددة الجنسيات، وستمنحك أيضاً اللغة الإنجليزية حق الوصول إلى بعض أفضل الجامعات في العالم.

أهمية اللغة الإنجليزية في حياتنا

– وسيلة إتصال مع الآخرين والتعرف على الثقافات الأجنبية.

– نوع من أنواع الذكاء اللغوي.

– أداة للتواصل بين الشعوب وثقافتهم.

– رصيد مهم يضاف إلى الذهن اللغوي لدى الفرد

– تساعدنا في الإستجابة لتحديات العالم والمعرفة التكنولوجية.

كيف أتعلّم نطق اللغة الإنجليزية بسهولة؟

اقرأ كل شىء بصوت عالى:

قم بقراءة أي منشور، أو خبر بصوت عالي في مكان هادئ سوف يساعدك على تعلم النطق الصحيح.

لكورس القراءة والنطق إضغط هنا

فن الاستماع:

كلّما طوّرت مهارات الاستماع لديك، وأصبح في وسعك التمييز بين الأصوات المختلفة، ازدادت قدرتك على اللفظ الصحيح، لذا لا تستخفّ بالأوقات التي تقضيها في سماع الأغاني الإنجليزية أو الأفلام والمسلسلات.

لكورس مهارة الاستماع إضغط هنا

تقسيم الكلمات إلى نقاطع:

إنّ تجزئة الكلام إلى مقاطع يساعدك بشكل كبير في تحسين لفظك وبالتالي نطقها بشكل سليم، وبعد أن حدّدت عدد المقاطع في الكلمة، حاول قراءة كلّ مقطع بشكل منفصل وببطء.

التدريب على الإملاء:

إن كنت ترغب في تطوير مهاراتك في اللفظ، فما عليك سوى الاستماع، استمع لأحدهم وهو يتحدّث بالإنجليزية واكتب ما تسمعه، ستسمع بداية النصّ بالسرعة الاعتيادية، ثمّ مرّة أخرى بسرعة أبطأ حتى تتمكّن من كتابته، وأخيرًا مرّة ثالثة بالسرعة الاعتيادية مجدّدًا لتتأكد ممّا كتبته، قبل أن تستطيع تفقّد إجابتك.

خطوات لتعلم اللغه الإنجليزية بسهولة

1- استعن بالأفلام والأغاني

لكي تجعل عملية التعلّم من خلال الأفلام والأغاني أكثر فعالية، احرص على سماع الأغاني وقراءة كلماتها في نفس الوقت، ففي هذه الحالة أنت تستخدم حاستين من الحواس الخمس في عملية التعلّم وكلّما استخدمت حواسًا أكثر كانت النتيجة أفضل. أما في حال كنت ترغب في الاستفادة من الأفلام في تطوير لغتك، فاحرص في هذه الحالة أيضًا عن مشاهدة الأفلام مع كلماتها؛ لأنك ستقوم بسماع الكلمة وكيفية نطقها وكتابتها أيضًا.

2. تدرب على إستخدام المحادثات

تحدي نفسك على أن تفكر باللغة الجديدة التي تتعلمها. هناك الكثير من المحادثات والحوارات الداخلية التي تجري في عقولنا، فالعقل لا يتوقف عن التفكير أبدا، وغالبًا ما تكون عمليّة التفكير باللغة الأم، لذا كلّ ما عليك فعله هو أن تبدأ بالتفكير باللغة الجديدة! تكمن فائدة هذه الحيلة في أنها تُهيّئُك لمواقف قد تواجهها على أرض الواقع، مما يسهّل عليك التحدّث باللغة الجديدة مع الآخرين دون أن تشعر بالتوتر، لأنك تكون قد تدرّبت عليها مسبقًا. يمكنك البدء بالتدرّب على حوارات بسيطة، كالتعريف بنفسك والتحدّث عن ميولك وهواياتك، أو الحديث عن طبيعة عملك وأحلامك وطموحاتك.

لكورس الصوتيات والنطق الصحيح إضغط هنا

3. تمتع بعملية التعلّم

تختلف المتعة من شخص لآخر، فهناك من يجدون متعتهم في القراءة، في حين يستمتع آخرون بمشاهدة الأفلام والبرامج، والبعض يكمن شغفه في لقاء الآخرين والاجتماع بهم. اختر ما يجعلك سعيدًا ومستمتعًا من وسائل التعلّم واستخدمها ما أمكنك. فإن أحببت شيئًا، أبدعت فيه. يمكنك أيضًا حضور الفعاليات وبرامج التدريب أو التطوع التي تتضمن الالتقاء بأشخاص يتحدّثون اللغة التي تتعلّمها، أو التسجيل في دورات تعلّم اللغات، أو قراءة كتب بالمواضيع التي تهمك بتلك اللغة، كما يمكنك إجراء محادثات على الانترنت مع الناطقين بتلك اللغة أو غيرها من وسائل تعلّم اللغات.

4. تقبل أخطائك

لا عيب أبداً في أن تخطئ ببعض الجمل الغريبة، وهذا سيحدث كثيراً في بداية الأمر، تقبّل أخطاءك واضحك عليها بدلاً من جعلها عقبة تحول بينك وبين الاستمرار في طريق التعلّم.

5. إقرأ اي شئ بالإنجليزية تقع عليه عينيك

رسائل البريد الالكتروني و منشورات وسائل التواصل الاجتماعي إذا كانت باللغة الانجليزية، أقرئها؛ لإنها تحتوى تلك المكونات على مفردات جديدة و مثيرة فضلا عن ما لديك بالفعل من المفردات. يساعدك هذا على التحسن بسرعة حيث أن التعرض للمفردات السابقة تعلمها يمنحك أمثلة جديدة في السياق، بالتالي تعزز تلك الكلمات في عقلك. من ناحية أخرى، إن تعلم كلمات و عبارات جديدة أمر ضروري لبناء حصيلة من المفردات الخاصة بك، لا سيما في لغة مثل اللغة الانجليزية والتي بها كلمات كثيرة جدا.

التحدث بالانجليزية كورس معتمد بشهادة  من هنا

لطرق تعلم الإنجليزية إضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى