اختبار ذكاء

Sponserd Ads

إختبار ذكاء مجاني

 

تعريف الذكاء 

ماهي نسبة الذكاء

دقة الاختبار 

المقاييس العالمية لدرجة الذكاء المعروفة ب IQ :

أبدأ أختبار الذكاء المجاني

 

تعريف الذكاء :

الذكاء مصطلح يشمل القدرات العقلية المتعلقة بالقدرة على التحليل، والتخطيط، وحل المشاكل، وبناء الاستنتاجات، وسرعة التصرف، كما يشمل القدرة على التفكير المجرد، وجمع وتنسيق الأفكار، والتقاط اللغات، وسرعة التعلم، كما يتضمن أيضا حسب بعض العلماء القدرة على الإحساس وإبداء المشاعر وفهم مشاعر الآخرين.

مع أن المفهوم العام السائد عند الناس للذكاء يشمل جميع هذه الأمور وربما جعلوها مرتبطة بقوة الذاكرة، إلا أن علم النفس يدرس الذكاء كميزة سلوكية مستقلة عن الإبداع، والشخصية، والحكمة وحتى قوة الحافظة المتعلقة بالذاكرة.

تعريف نسبة الذكاء:

نسبة الذكاء هو الدرجة الكلية المشتقة من عدة اختبارات قياسية مصممة لقياس الذكاء الإنساني. كان عالم النفس ويليام شتيرن أول من صاغ اختصار IQ للمصطلح كمصطلح للتعبير عن طريقة القياس في اختبارات الذكاء في جامعة فروتسواف والتي أيدها في كتابه المنشور عام 1912.

اختبار الذكاء هو مجموعة من الاسئلة تستطيع من خلالها معرفة درجة الذكاء لديك بشكل تقريبي. هذه الاسئلة مصممة بشكل علمي لمعرفة مختلف درجات الذكاء لذلك ستجد منها ما يبدو سهلاً وبسيطاً جداً بالنسبة لك ومنها ما سيبدو صعباً.

دقة الاختبار

Sponserd Ads

هذا الاختبار ليس منافسة بين المشتركين انما هو فقط اختبار شخصي لك وحدك ولذلك فهنا اما ان تعرف ولا تعرف الجواب ولا داعي لان تسأل مساعدة الاخرين لان هذا سيعطيك معلومات خاطئة عن نفسك.

هذا الاختبار دقيق الى درجة كبيرة ولكن يجدر القول انه لا يوجد اي اختبار في العالم يستطيع ان يدعي تمام الدقة في اكتشاف درجة ال IQ لذلك نود ان نعلمك باننا لا نتحمل اي مسؤولية عن اخطاء قد تنجم في النتائج. الاختبار الموجود هنا يستطيع قياس درجة الذكاء الى حد معين وهو لن يستطيع قياس درجات العبقرية العالية. كما اننا لا ندعي ان النتائج ستكون دائماً دقيقة ، فيرجى اخذ العلم

 

المقاييس العالمية لدرجة الذكاء المعروفة ب IQ :

درجة ذكاء اقل من الحد العام للذكاء : 58 – 68

الحد العام للذكاء في حدوده الاولى : 68 – 80

درجة ذكاء جيدة ، الحد العام : 80 – 115

درجة ذكاء جيدة جد، اعلى من الحد العام : 115 – 125

درجة ذكاء ممتازة جداً ويقترب من حدود العبقرية : 125 – 135

درجة ذكاء ممتازة جداً وموهوب يكاد يكون عبقرياً : 135 – 145

ذكاء في درجة العبقرية : 145 – 165

عبقري بدرجة عالية : 165 – 185

عبقري بدرجة عالية جداً ونادرة جداً : 185 – 200

أبدأ الاختبار من هنا