واقعة انفجار موبايل.. تحذير من 5 أشياء لا تفعلها في موبايلك

Sponserd Ads

الفترة الماضية الاخيره انتشرت كثير من حوادث انفجار الهواتف المحمولة، وهى تكون ناتجة عن حدوث خطأ يؤدى إلى ذلك الانفجار، كما تعرض شخص منذ يومين  لحروق بالغة ناتجة عن انفجار هاتفه المحمول وهو يحمله في جيبه، وهذا الأمر الذي جعل الكثيرين يبحثون حول الأشياء التي تجنبهم التعرض لذلك الحادث.

وترصد ( ايجي تريندس )  في ضوء ما تقدمه لمتابعيها من خدمات يومية على مدار 24 ساعة،وفقا لكلام  مهندس الإلكترونيات إيهاب جمال  كالاتى

1- تجنب و ابتعاد وضع الهاتف على شيء يرفع من درجة حرارته عند شحنه
يقوم الكثير من مستخدمو الهاتف المحمول بوضع الهاتف المحمول وفى مكان قريب لهم أثناء شحنه، مثل السرير أو الكنبة التي يجلسون عليها، مما يجعل درجة حرارة الهاتف المحمول ترتفع مع شحنه، الأمر الذي يؤدي لانفجار البطارية أو الهاتف نفسه، فلذلك يجب تجنب وضعه على شيء يرفع من درجة حرارته أثناء شحنه.

التعليم أعلنت حالات توقف المدارس في مصر 2021.. بسبب (السيول وفيروس كورونا)

 

2- الابتعاد تماما عن استخدام شاحن غير أصلي
بعد مرور فترة من الزمن على شراء الهاتف المحمول، فقد يتعرض الشاحن الأصلي إلى التلف الأمر الذي يجعل صاحب الهاتف يقوم بشراء شاحن ليس أصلي لاستخدامه، ويعد ذلك من أكثر الأشياء التي تسبب انفجار الهاتف المحمول.

Sponserd Ads

٣- شراء الهواتف المحمولة من الشركة الأصلية المصنعة

عند شراء موبايل محمول، قد يلجأ المشتري إلى التجار و الغير المعروفين أملا في شراء الهاتف بسعر منخفض، الأمر الذي يجعله ليس قادر على التفريق بين الهاتف الأصلي وغير الأصلي اما في حالة إذا كان الهاتف مضروب يمكن أن يتعرض للانفجار.

 

4- الابتعاد عن ترك ونسيان  الهاتف على الشاحن بعد الانتهاء منه

يجب أن يقوم المستخدم بفك الهاتف المحمول من الشاحن بعد الانتهاء من الشحن، إذ أن استفاذ التيار الكهربي بعد اكتفاء البطارية من الشحن قد يعرضها للانفجار.

 

5- تجنب استخدام بطارية رديئة التصنيع

قد تتعرض البطارية الأصلية للهاتف إلى التلف وهذا بعد مرور فترة زمنية كبيرة، الأمر الذي قد يجعل المستخدم يلجأ لشراء بطارية أخرى وإذا كانت البطارية رديئة الصنع قد تعرض الهاتف للانفجار.