نسيت موبايلك فى الشاحن ايه اللي ممكن يحصل ؟

Sponserd Ads

لقد وجدوا إن العديد من الناس قد حذروك من عدم ترك هاتفك الذكي في الشاحن طوال الليل، بدون أن يعرفوا إن كان ذلك فعلا يضر الهاتف أم لا؟
ولكن هناك كثير من الناس يقولو ما يشبه “الخرافات” حول كيفية شحن الهواتف الذكية، نعرض هنا 4 منها، بحسب خبير الهواتف الذكية كايل :- أن اغلبية الهواتف الذكية تعمل ببطاريات مكونة من ما يسمى “أيونات الليثيوم” كما انها تحتوي على الذاكرة المتطورة التى تحتفظ بالكثير من الطاقة مع قدرات أسرع على الشحن بالتالى عمرها الافتراضي أفضل

لكن الموبايلات القديمه بها ما يسمي بطاريات “النيكل” فكانت تحتوي على ذاكرة بدائية ولا تمكنها من الاحتفاظ ببطاقة إضافية وتكتفي بالحد الأقصى للشحن، وهذا ما يجعلها تنتفخ للاسف إن تم شحنها أكثر من ما تحتاج

 

وبناء على ذلك، لن يؤدي توصيل الهاتف المحمول بالشاحن طوال الليل إلى حدوث مشكلات، لكن عليك أن تضع في اعتبارك أن بطاريات أيونات الليثيوم لا تصمد إلى الأبد.

 

 

والهواتف الذكية اليوم ذكية بما فيه الكفاية بحيث لا تدع الشحن الزائد يؤثر في أدائها، إذ يأتي كل هاتف الآن مزودا بشريحة مدمجة تمنع الشحن بمجرد وصول السعة إلى 100 بالمئة.

 

 

الخطر الكبير والوحيد الذي قد يهدد هاتف إن وضعته في الشاحن طوال الليل هو ارتفاع درجة حرارته، إذ يشتكي العديد من المستخدمين هذه الأيام من مشكلات تتعلق بارتفاع سخونه و حرارة هواتفهم.

فرصة عمل كبيرة ومش هاتتعوض ٤٤ وظيفة فى بنك CIB لحديثى التخرج والخبرة

 

كما هذه المخاوف حقيقية، فإذا قمت بشحن هاتفك طوال الليل وارتفعت حرارته بدرجة كبيرة، فهناك احتمال أن تنهار بطارية أيونات الليثيوم كما أن هذا شيء يجب أن يهتم الجميع به بغض النظر عن وقت شحن هاتفك.

 

الهاتف في الكافر

 

أن شحن الهاتف الذكي مع الإبقاء عليه في الجراب البلاستيكي أو المطاط قد يكون ضارا، لذا ينصح بإخراج الهاتف من حافظته عند شحنه طوال الليل، فالجراب قد يمنع تفريغ الحرارة الناجمة عن الشحن وتقلل أداء الهاتف.

 

استخدام الهاتف أثناء الشحن

 

والكثير يعتقد أنه يجب علينا تجنب استخدام الهاتف أثناء عملية الشحن، وهذا الأمر صحيح إلى حد ما، فهو يمكنك استخدام هاتفك في مهمات خفيفة، والابتعاد عن المهمات التي تثقل على الهاتف ..

 

 

Sponserd Ads

محتاجين ١٠٠ بيتكلموا ايطالى المرتب ٩٥٠٠ ل ١٢,٥٠٠

عاااجل :وظائف بالبريد المصرى من ٧٥٠٠ ل ١٠ الآلاف

 

 

كيفية اضافة المواليد الجدد إلى بطاقة التموين

 

الاعراض الجانبية للقاح كورونا سينوفاك

 

 

دلوقتى تقدر تسبتدل ملل القراءة بملخصات الكتب

 

 

دلوقتى تقدر تسبتدل ملل القراءة بملخصات الكتب