سنة اولي سرقة..حرامي يسرق بائع وينشر صوره على فيسبوك «الضحية»

Sponserd Ads

في واحدة من أغرب جرائم السرقة التي وقعت خلال الفترة الماضية، جريمة اشتهر مرتكبها إعلاميا، وعلى وسائل التواصل الاجتماعي بـ«حرامي المرج، أو لص الهاتف المحمول»، وصار مادة خام لـ«الكوميكس».

الغريب في هذه الجريمة، أن «حرامي المرج» سرق هاتف شخص ما أثناء تسجيل الضحية لبث مباشر عبر فيسبوك، في منطقة المحور الجديد بدائرة قسم شرطة المرج، وعندما خطف اللص هذا الهاتف، وهو على دراجته النارية، كان البث لا يزال منقولا على الهواء، والكاميرا مسلطة على وجهه دون أن يدري لفترة طويلة، ليشاهده ملايين المتابعين ويسجلون صورته.

وعلى نفس هذا النمط الغريب، وقع حادث سرقة مشابه في مركز طهطا بمحافظة سوهاج، فجر أمس، حينما سرق لص «محترف»، أغراض كثيرة من «جيب» أحد الباعة في مولد شعبي، بما في ذلك الهاتف المسجل عليه حسابه على فيسبوك، وفي الصباح نشر السارق، أكثر من صورة له عبر حساب الضحية المفتوح على هاتفه المسروق منه.

 

Sponserd Ads

ويحكي محمد علي، شقيق الضحية المسروق صابر علي، لـ«الوطن»، تفاصيل واقعة السرقة الغريبة قائلا: «أخويا جالي وقالي عايز 5000 آلاف جنيه، يجيب بيهم لعب أطفال يبيعم في مولد الشيخ رشاد في قرية دنجا التابعة لمركز طهطا، فاديتله اللي هو عايزه».

ويتابع شقيق الضحية المسروق، «صابر فضل شغال امبارح من حوالي الساعة 7 المغرب، وواقف على رجله لغاية الساعة 3 الفجر في المولد، باع بضاعة من اللي معاه بحوالي 3 آلاف جنيه، حطهم في محفظته، وحط المحفظة في بنطلونه».

 

ويضيف محمد علي «أخويا وهو بين الناس في وسط المولد، تقريبا نعس شوية، وخطفه النوم وهو واقف، فجه حرامي محترف وسرق المحفظة، وفيها البطاقة الشخصية، وفيزا تكافل وكرامة، ومبلغ الـ3000 جنيه وتليفونه المحمول».

يحاول محمد علي أن يسترجع أموال شقيقه صابر، الذي ظل ليلة كاملة يجمع فيه بعد عناء وتعب، ومتعلقاته التي فقدها أيضا، لذلك اتجه على الفور إلى مركز الشرطة التابع لها القرية التي شهدت الحادث، وحرر محضرا يحمل رقم «4287»، ولكن لا يزال اللص حرا طليقا