كيفية التحويل من ممارسة لعداد كهرباء

Sponserd Ads

تقوم الشركة القابضة بخدمة تحويل للمواطنين الذين يستخدمون نظام الممارسة الي عدادات كهربائية وذلك حتي نهاية الشهر ، وذلك من خلال المنصة الخاصة بوزارة الكهرباء.

الخطوات هي :
1- الدخول علي موقع المنصة

من هنا
2- اختيار تحويل الممارسة الي عداد كهربائي
3- بعد ذلك سجِّل الدخول، إذا كنت سجلت حسابك من قبل، أو أضف حسابا جديدا عن طريق إدخال رقم التليفون والاسم والبريد الإلكتروني، وتعيين كلمة مرور وإدخال رقم بطاقة الرقم القومي، وسيتم تحويلك إلى الصفحات الخدمات الإلكترونية، التي تقدمها المنصة للجمهور.

4- عند التسجيل يجب أن يكون الاسم المدرج بالطلب نفس الاسم الموجود في البطاقة ويكون الاسم رباعيا حتى لا يتم رفض الطلب، ولن يتم قبول الطلب في حالة اختلاف بيانات الطلب عن البيانات في البطاقة المرفقة بخلاف العنوان.

5- اضغط على طلب جديد وسجِّل بياناتك مثل إدخال الاسم بالكامل وعنوان تركيب العداد والمحافظة والمنطقة ورقم العقار، وبعد ذلك أدخل نوع العداد المطلوب تركيب العداد لها، سواء كانت وحدات سكنية أو تجارية أو إدارية أو خدمات، وعدد الوحدات.

6- سيتوجب عليك بعد تسجيل البيانات، إرفاق بعض المستندات مثل صورة للعقار من الخارج وبطاقة الرقم القومي السارية، وصورة من محضر شرطة الممارسة، ورقم وتاريخ المحضر، كما يمكنك تسجيل عنوان الوحدة على الخريطة.

Sponserd Ads

7- اضغط على إرسال الطلب لتسجيله، ثم يظهر لك رقم الطلب والذي يمكنك من خلاله متابعة الطلب.

8- وخلال أيام تصلك الخدمة حتى باب البيت على العنوان المسجل.

المستندات المطلوبة هي :
1- عقد ملكية العقار أو الوحدة السكنية أو التجارية.

2- صورة البطاقة الشخصية لمالك الوحدة المراد توصيل التيار لها.

3- إيصال مياه أو تليفون أو غاز.

4- إيصال التقديم بقيمة 50 جنيهًا.