« عبدالسلام »الفائز الاول علي مستوي مصر في مسابقة كانجارو الدولية للرياضيات

Sponserd Ads

كتبت – ندي سعيد 

عبد السلام بسيونى  صاحب الـ 17 عاماً طالب بمدرسة المتفوقين للعلوم و التكنولوجيا بالغربية، نجح فى الفوز فى مسابقة عالمية فى التسويق  التى تحت إشراف معهد « موسكو للفيزياء و التكنولوجيا » فى روسيا و الذى أقام مسابقة أخرى تحت مسمى  Mipt Olympiad فى المواد العلمية كـ الفيزياء، الرياضيات، الأحياء. و الفائز يحصل على منح دراسية و أجهزة iPad.

 و يُذكر ان عندما علم بتفاصيل المسابقة المُقامة أونلاين عبر مواقع التواصل الاجتماعي قرر المشاركة فيها و نجح فى الوصول للمرحلة النهائية فى المواد العلمية و حقق المركز الأول فى مسابقة التسويق و ذلك من بين آلاف المشاركين من الجنسيات المختلفة.

Sponserd Ads

شروط الفوز فى مسابقة التسويق كانت ان يسوق المشاركون للمسابقة نفسها و توصيل فكرتها لأكبر عدد من الأشخاص و نجح عبد السلام فيها مستعيناً بإستراتيجيات التسويق التى تعلمها فى دورة تدريبية تابعة لشركة جوجل و أيضاً نشر مقاطع فيديو على يوتيوب يشرح فيها فكرة المسابقة و آلية التسجيل فيها و نجح فى تجميع أكبر عدد من الأشخاص و تعريفهم بفكرة mipt olym و حقق أعلى نقاط على منافسية.

الفائزون فى المسابقة يحصلون على منح دراسية منخفضة التكاليف فى المعهد الروسى و ذلك إن كانوا قد أنهوا دراستهم بالصف الثالث الثانوي ولهذا السبب لم يحصل عبد السلام على المنحة ولكن أرسلت المسابقة له جهاز iPad وشهادة معتمدة من المعهد عن فوزه بـ ” mipt Olympiad “.

 

و حصل علي المركز الاول علي مستوي مصر في مسابقة كانجارو الدولية للرياضيات للمستوي الخامس السنة الماضي و هذا العام المركز الاول في المستوي السادس و الثاني عالمياً بنتيجة 29 من 30 و فاز بالميدالية الذهبية للمركز الاول.