رائد فضاء يلتقط صورة غريبة للأرض من الفضاء

Sponserd Ads

أثناء وجوده في محطة الفضاء الدولية، التقط رائد الفضاء الفرنسي، توماس بيسكيت، صورة غريبة ومخيفة للأرض، ونشرها عبر صفحته بموقع التغريدات «تويتر»، بحسب ما جاء في صحيفة «سبوتنيك» الروسية.

وذكرت الصحيفة، أن رائد الفضاء وصف الصورة التي التقطها، بـ «حافة الأرض»، بسبب شكلها المهيب الذي يشعر مشاهدها بالرهبة، ويعمل رائد الفضاء الفرنسي ضمن فريق وكالة الفضاء الأوروبية، هو أحد أعضاء بعثة «SpaceX Crew-2»، وعضو في بعثة «ناسا»، رقم 65، التي انطلقت إلى المحطة الدولية في أبريل.

والتقط رائد الفضاء الفرنسي توماس بيسكيت، الذي ينفذ الآن رحلته الثانية إلى الفضاء في حياته، مشاهد فريدة جدا ومميزة لجميع أجزاء الأرض، من بينها الصورة الغريبة لحافة الأرض، وبحسب الكاتب جاكسون رايان، الذي نشر تقريرا عن الصورة، فإن الأرض تبدو وكأنها قد تعرضت لقصف ضوئي قادم من النجوم البعيدة، الأمر الذي جعل البعض يصفها بالمخيفة أيضا.

Sponserd Ads

عالم فلك يفسر الصورة

ومن جانبه، تحدث عالم الفلك خوان كارلوس، عن النطاق البرتقالي الظاهر في الأرض أو الخط الواضح فيها، هو عبارة عن انبعاثات ذرات الصوديوم على ارتفاع 90 كيلومترا تقريبا فوق سطح الأرض، أما من ناحية الخط الأزرق فهو ناجم عن ذرات الأوكسجين.

ونشر «بيسكيت»، الصورة عبر موقع التغريدات تويتر، قائلاً: «صورة ليلية من القبة.. أحيانًا تتنافس أضواء النجوم مع أضواء المدينة لمن هو الأكثر سطوعًا وجمالاً».