«50 قرش» يبحث عنها تجار العملة : تمنها 50 ألف

Sponserd Ads

العملات القديمة بين الحين والآخر يختلف سعرها بالسوق وفقا لعوامل عديدة، لعل من أبرزها ندرتها نتيجة قدم تاريخ صدورها، أو وجود بعض الأخطاء أثناء طباعتها أو حالتها التي عليها، ولكل تاجر شروط معينة من أجل شراء تلك النقود التي طال تواجدها في أدراج وخزائن الهواة.

تفاصيل العملة التي يبحث عنها التجار بالأسواق 

ومن بين العملات التي يبحث عنها بعض تجار العملة، ورقة الـ50 قرشا المطبوعة في فترة الستينيات من القرن الماضي، بحسب ما أوضحه محمد حربي، تاجر وهاو عملات، لافتا إلى أن هناك علامة مميزة يبحثون عنها في تلك الورقة النقدية.
وأضاف «حربي» في تصريح خاص : «بندور على الأخطاء الموجودة في العملة، لأن عادة كانت بتطبع 50 قرش الموجودة بها رسمة أبو الهول على الجهة اليمين، لكن هناك بعض الورقات بها أبو الهول على الجانب الشمال أو بالمنتصف».

Sponserd Ads

فئة الـ50 قرشا المحتوية على رسمة أبو الهول في الجانب الأيسر أو المنتصف هو ما يبحث عنه «حربي»، لافتا إلى أن قيمتها تحدد حسب حالة العملة نفسها وتتراوح أسعارها من 2000 جنيه إلى 50 ألف جنيه.

«ريال» السلطان فؤاد أحد العملات النادرة وثمنه مليون جنيه

ويعد ريال السلطان فؤاد، من بين العملات الأندر على الإطلاق التي يبحث عنها تجار العملة حاليا، وحال تواجده قد يصل سعره إلى مليون جنيها، بحسب محمد حربي، لافتا إلى أن السبب في ندرته هو طباعته قبل تحويل فؤاد الأول مصر من سلطنة إلى مملكة، متابعا: «مصر كانت سلطنة 6 شهور بس والريال أطبع منه كمية قليلة جدا ولو موجود مع حد سعره هيبقا مليون جنيه مثل الجنيه أبو جملين».