الفنان « ميدو » رسم من فن الشخابيط ملامح بروح

Sponserd Ads

فن الخربشات هو فن الإبداع، من شخابيط لملامح بـ بروح.

كتبت – روضة عارف

للرسم طرق متعددة في التعبير عن نمط فني مختلف عن المعهود، وهذا ما يحاول المبدع ” ميدو ” أن يفعله، فقد اختار جانبًا مختلفًا في الرسم بعيدًا عن النمطية والتكرار . خلال أيام الدراسة كنا نقوم بالكثير من الخربشات، دون وعي لما قد نرسم، في سبيل تمضية الوقت فقط. لكن الخربشة قد يكون فنًا له أصول وقواعد حتي في النهاية يصل لشخبطة ملامح بروح.

Sponserd Ads

فيبدع المبدع ” ميدو ” في فن الخربشة فيرسم البورتريهات واللوحات لبعض المشاهير المختلفة بمئات الخربشات المتراصة. وحين تنظر من بعيد، ولأول مرة، لن يخطر في بالنا أنها قد تكون مجموعة لخربشات مرسومة بطريقة فنية جدًا. وحين ندقق سنلاحظ كيف سارت الخربشات بشكل مرتب لتولد تلك اللوحات الجميلة. فن الخربشة أو “ scribble Art” فن نشأ منذ زمن و أصله ماليزي، لكنه دخل في وقت متأخر إلى العالم العربي. و اصبح الكثير من الفنانون يرسمون بهذا النوع من الفن و لكن لكل فنان شئ يميزه و ذكر ميدو قائلاً « طورت من نفسي في السكريبل لحد ما بقا ليا لون لـ نفسي واي حد بيشوفلي رسمة بيعرف انها ليا من شكلها »

 

و أضاف « النوع ده من الفن ده مش واخد حقه في و ناس كتير بتقلل من المجهود المبذول فيه رغم صعوبته و ان فيه احيانا رسومات بتاخد 20 ساعة عشان تكون بشكل احترافي، رغم كدا مافيش اي عائد مادي منه ليا برسم مجرد اشوف حد فرحان برسمته و قدر مجهودي »

 

و أختتم حديثه في « Egypt Trends » عن اهدافه المستقبلية، و هي تعليمه لكثير من الأفراد لهذا النوع من الفن بشكل احترافي و مُتقن اكثر لنقله و نشره في كل انحاء العالم حتي يصبح مُنتشراً و مطلوب مثل اي نوع فن أخر.