« واتس آب » : يمكن للمستخدمين استخدام ميزة تشبه سناب شات لإرسال الصور ومقاطع الفيديو التي تختفي بعد رؤيتها

Sponserd Ads

يختبر فريق مطورو تطبيق واتساب WhatsApp، بعض الميزات الجديدة لإصدار الخدمة على نظام iOS التابع لآبل، وإلى جانب اختبار ميزة العرض لمرة واحدة للصور ومقاطع الفيديو المرسلة عبر التطبيق، توجد ميزة أخرى لإعادة تصميم الإشعارات داخل التطبيق.

ووفقا لموقع الويب المستقل WABetaInfo، بعدما طرحت شركة واتساب مؤخرا، ميزة العرض لمرة واحدة ضمن النظام الأساسي للنسخة التجريبية من التطبيق على نظام أندرويد، أتاحتها لمستخدمي إصدار بيتا من تطبيقها المخصص لهواتف آيفون، والذي يحمل الرقم 2.21.140.9.

 

وبحسب ما ذكره موقع “vistabuzz”، مع توفر هذه الميزة، سيصبح بإمكان مستخدمى واتساب استخدام ميزة تشبه سناب شات لإرسال الصور ومقاطع الفيديو التي تختفي بعد رؤيتها، ولكن على الرغم من اختلاف طريقة عملها عن Snapchat، إلا أن تطبيق التراسل المملوك لشركة فيسبوك لا يذكر ما إذا كان قد قام شخصا بأخذ لقطة شاشة للرسالة قبل اختفاءها ام لا.

 

ولن يتلقى الأشخاص تحذيرات في حالة قيام المستقبل بأخذ لقطة شاشة للوسائط قبل اختفاءها، وذلك لأنه لا توجد طريقة آمنة للتأكد من عدم التقاط لقطة شاشة على واتساب، حيث توجد عدة طرق لتجاوز ذلك.

 

Sponserd Ads

وتعمل ميزة الوسائط المختفية على واتساب، بمجرد تفعيلها عند إرسال صور أو مقاطع فيديو فإنها تختفي من هاتفك المحمول وتختفي أيضًا من هاتف المستلم عند رؤيتها مرة واحدة، ويخبرك التطبيق عندما يفتح المستلم الصورة أو الفيديو لأن رسالة الفقاعة التفسيرية تبلغك بفتحه، إلى جانب معلومات أخرى، مثل من فتح الصورة أو الفيديو الخاص بك، في معلومات الرسالة.

 

ميزة جديدة لمستخدمي واتساب على آيفون

في الوقت الحالي، سيتمكن مستخدمو النسخة التجريبية واتساب من على نظام iOS، من عرض سلاسل الرسائل الواردة إلى الدردشة بالكامل عبر قائمة الإشعارات المعاد تصميمها دون الحاجة إلى قراءتها داخل التطبيق.

 

وتسهل ميزة واتساب الجديدة على المستخدمين، التفاعل مع الإشعارات داخل تطبيق واتساب، حيث ستتيح لمستخدمي هواتف آيفون عرض الرسائل بسرعة عبر قائمة الإشعارات، إلى جانب قراءة الرسائل دون السماح للمرسل بمعرفة أنه قد تمت قراءتها، كأحد المزايا الخفية للخدمة.