10 أماكن جديدة و مختلفه يمكنك زيارتها خلال العيد

Sponserd Ads

الجميع ينتظر العيد بفارغ الصبر حتى يجتمعون مع أقاربهم و أحبتهم و يقضون أوقاتاً مع الأهل و الأصحاب . و الكثير منا يشعر بملل من الذهاب للأماكن التقليديه فى العيد، هيا بنا نتعرف على أماكن جميله ولم نجربها من قبل، فالتجارب الجديده تؤدى إلى كسر الروتين و تمنحنا السعاده و البهجه و تجعلنا نشعر بأننا قد إستفدنا من إجازه العيد و حصلنا على المتعه التى نستحقها، فى هذا المقال نسلط الضوء على الأماكن غير التقليديه و التى لم يجربها البعض.

كتبت – ندي سعيد

1_ متحف الرمال بالغردقه:

أحد أشهر الأماكن السياحيه فى الغردقه بمحافظه البحر الأحمر والذى يضم 42 تمثالاً منحوتاً من الرمال البيضاء و الصفراء وهو المتحف الأول بالشرق الأوسط لهذا النوع من الفون حيث يمكنك التجول أنت و أسرتك فى أرجاء المتحف للتعرف على منحوتاته المتنوعه منها شخصيات يحبها الأطفال .

إبدؤوا جولتكم فى جناح متحف الرمال ستجدون السندباد و الاهرامات و أبو الهول و سيفرح الأطفال بمشاهده لوحه الكرتون التى نُحت العديد من شخصيات والت ديزنى الشهيره بها.

 

2_ مرصد القطاميه الفلكى:

مكان جميل يحتوى على أكبر تليسكوب فى الشرق الأوسط و يجعلك تشعر وكأنك فى وسط النجوم و المجره سواء مهتم بمجال الفضاء أو لا فمن المؤكد أنك ستستمتع جدا.

 

3_ سمارت كامب العبور :

من أكثر الأماكن الممتعه للحصول على إجازه رائعه فهو تجربه مختلفه وجديده حيث يُتيح لك تجربه صحراويه رائعه دون أن تتحرك من مكانك فيمكنك أن تقوم بال Sandboarding و الكثير من الألعاب الممتعه مثل ألعاب كره الصابون، الكره الطائره و البينج بونج.

وهذا المكان مناسب للتجمعات الصغيره.

 

4_ أفريكا سفارى بارك :

تُمثل تجربه فريده للغاية تجعلك تشعر و كأنك ذهبت فى مغامره كبيره فى أدغال أفريقيا و تتميز هذه الحديقه الكبيره بأنها مصممه لتحاكى الأجواء فى الغابات الأفريقيه حيث توجد الكثير من الحيوانات المنطلقه داخل الغابه دون قيود و سيارات مخصصه للتجول فى الأماكن التى بها حيوانات مفترسه.

 

Sponserd Ads

5_ متحف النوبه بأسوان:

يتكون من مبنى من 3 طوابق للعرض و مكتبه و مركز للمعلومات و يحتل الجزء الأكبر من مراحل تطور الثقافه و الحضاره النوبيه و يحتوى المتحف على 3000 قطعه من الآثار المصريه تمثل مختلف الأزمان و منهم 90 قطعه ضخمه و نادره و يمكنك التجول حول مبنى المتحف حيث أنه مُحاط بالحدائق و بعض الكهوف و يمكنك إلتقاط العديد من الصور التذكارية للمجسمات الحيوانية المتواجده بعده أشكال و لا تنسى اللوحات الفنيه الموجوده بقاعه الصناعات النوبيه.

 

6_ الريف المصرى :

إذا كُنت لا تفضل الأماكن الصاخبة أو الأجواء القتالية و الألعاب فمن الممكن أن يكون هذا هو المكان الذى ستستمتع به كثيرا إذا ذهبت إليه فهو يتميز بالأجواء الريفيه الطبيعيه الجميله و مساحات واسعه من الأراض الخضراء و التى يوجد بها مجموعه متنوعه من حمامات السباحه و أيضاً يوجد عروض كثيره تُقام هناك مثل عرض التنوره وعرض الموسيقى الشعبيه و ركوب الخيل .

 

7_ كريزى ووتر بالشيخ زايد :

يعتبر من أجمل الأماكن المناسبه للأطفال ، خاصه إذا لم يكن هناك أى إمكانيه للسفر إلى أى من الأماكن السياحيه فهذا المكان ممتلىء بالألعاب الماءيه التى سوف يحبونها كثيرا وسيشعرون أنهم قاموا بقضاء أجازه ممتعه و جديده.

 

9_ قريه فجنون:

موجوده فى مساكن شيراتون بالهرم، يتكون هذا الإسم من ” فن – جون ” وهذا من أحد الأماكن النادره فى مصر فهو مخصص للترفيه و التعليم و يمكن للأطفال و الآباء الاستمتاع فيه و ممارسه العديد من الأنشطه المختلفه منها التلوين على الحائط أو اللعب بالطين و الركوب على ظهر الخيل أو الجمل أو الحمار .

 

9_ أدرينالين بارك :

توجد فى مدينه 6 أكتوبر و هى تُمثل تجربه جديده لمحبى المغامره وهذا المكان من الأماكن التى تفوق التوقعات و مصمم للألعاب التشويقيه و أهم لعبه فيه هى حرب paint ball وهى تجربه ممتعه للأصدقاء أو أفراد العائله الواحده وهذه اللعبه عباره عن فريقين ضخمين يتنافسان فى هذه الحرب ضمن مجموعه من الشروط و القواعد.

 

10_ The MaZe :

من الأماكن الشيقه للغايه لكل الأشخاص التى تحب الألغاز.

فهذا المكان يمثل تجربه جديده تتحدى بها نفسك و عقلك و تبدأ بدخول متاهه و أمامك 60 دقيقه تحاول الخروج منها و المتاهه بها أبواب كثيره وكل باب له طريق مختلف و الهدف فتح الأبواب كلها حتى تجد الطريق الصحيح الذى يخرجك من هذه المتاهه وهل فى 60 دقيقه فقط تلحق فتح الأبواب أم لا .