« طلاب الثانوية العامة » : أتت اليوم مادة اللغة الفرنسية مُرفقة علينا و كأنها تعوض ما حدث لنا في اللغة العربية.

Sponserd Ads

امتحان اللغة الفرنسية ” شعبة علمي” لدفعة التابلت لعام 2021

كتبت / سهيلة اشرف العمروسى

جاءت مادة اللغة الفرنسية اليوم لتمسح برفق على طلبة الثانوية العامه” شعبة علمي”، وقد خرج الطلبة اليوم سعيدين بالإمتحان ولا يوجد شكاوى عديده كأنه يعوض ماحدث فى امتحان اللغة العربية.

Sponserd Ads

وكان وزير التربية والتعليم أعلن عن إتاحة الكتاب المدرسي أو التابلت أثناء سير الامتحان، وأن كافة أسئلة الامتحانات من المنهج والكتاب المدرسي، لكن من الضروري احتواء الامتحان النهائي علي بعض الأسئلة الذي تُميز الطالب المتفوق.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا أسئلة امتحان اللغة الفرنسية مساء اليوم، لكن وزارة التربية والتعليم نفت ذلك، وأوضحت أن أسئلة الامتحان غير صحيحة، وكالعاده التزمت المدارس والمراقبين بالإجراءات الإحترازية وكاميرات المراقبة منعًا للغش.

وقد زاد قلق أولياء الأمور علي الطلاب بعد صعوبة امتحان اللغة العربية الذي أصاب الطلاب بالفزع بسبب الأسئلة الغير مُتوقعة، لذا يتردد الطلاب علي مواقع التواصل بشأن وجود أخبار جديدة، حيث حذرت الوزارة الطلاب بالاستماع إلي تلك التسريبات الخاطئة، لذا علي الطلاب الالتزام بالهدوء ومراجعة المادة الدراسية جيدًا.

وقد تم تسريب الإمتحان بعد نص ساعة من بداية الامتحان ولكن قد تم معاقبة الفاعلين بإلغاء امتحان الدور الأول وحرمانه من دخول الدور الثانى لهذا العام وحرمانه من دخول الامتحان للعام التالى 2021/2022 ومجازاة الملاحظين بخصم شهرين من راتبهم وحرمانهم خمس سنوات من أعمال الإمتحانات وابلاغ النيابة العامة عن الواقعه.