عادات تساعدك للوصول الى الثراء.

Sponserd Ads

كيف تصبح ثرياً؟

كتبت – سهيلة أشرف العمروسي

يجب أن تكون قائد حياتك وليس مجرد مسافر، لابد أن ترسم صورة واضحة للمكانة التى ترغب فى الوصول إليها.

كما وضح شين كوفى فى كتابه “العادات السبع” مثال لضرورة وضع الهدف ورسم الطريق إليه:

أليس: هلا أخبرتنى من فضلك أى طريق يجب أن أسلكه من هنا؟

القط: هذا يعتمد بقدر كبير على المكان الذى ترغبين فى الوصول إليه.

أليس: لست أبالى بالمكان الذى سأصل إليه.

القط: إذا لا يهم أى طريق تسلكينه!

 

إذا كانت حياتك عشوائية بهذا القدر فهذا يعنى أنك لن تصل لما تريد، والآن عزيزى القارئ إليك بعض الخطوات لتهئ عقلك ونفسك لتصبح غنيًا فى المستقبل.

 

أولًا ارسم طريقك:

رسم طريقك يُعنى أنك ترسم تصميمًا معماريًا قبل أن تبدأ فى بناء منزل، يجب أن توضح معالم الطريق وكيف تستمر فيه، كيف ستتغلب علي ما يواجهك من صعاب وتحديات فمهما بدا لك وصول الأغنياء لنجاحاتهم بسهوله وسرعة ، إلاّ أنّ ذلك الوصول لم يكن سهلًا أبدًا . فكلّ نجاح من تلك النجاحات، كان وراءه الكثير من العمل الجادّ والسعي الدائم. بدا لك وصول الأغنياء لنجاحاتهم بسهوله وسرعة ، إلاّ أنّ ذلك الوصول لم يكن سهلًا أبدًا . فكلّ نجاح من تلك النجاحات، كان وراءه الكثير من العمل الجادّ والسعي الدائم.

 

Sponserd Ads

ثانيًا الرفض يجعل حياتك أفضل:

كما وضح مارك مانسون فى كتابه ” فن اللامبالاة ”

أنه كنوع من الامتداد لثقافتنا، ثقافة الأيجابية ” الإستهلاك” يتم تلقيننا دائما أن علينا دائمًا أن نكون إيجابيين، أن ننفتح على الفرص، أن نقبل ونقول نعم لكل شئ ولكل شخص.

لكن علينا أن نرفض شيئًا ما، الرفض يوفر لنا وقت أطول للقراءه، للتعلم، للحياة

يتطلب اختيارنا لقيمة ما لأنفسنا أن نرفض قيمة أخرى.

لا يرغب أحد فى أن يستمر فى علاقة لا تجعله سعيدًا، ولا أن يظل فى عمل يكرهه، ليس من العيب أن ترفض فرصة عمل ممتازة لأنك تحب عملك الحالى وتجد شغفك به.

 

ثالثًا تعلم من فشلك:

لا يمكنك أن تكون ناجحًا حقًا إلا فى ألأشياء التى تكون مُستعد حقًا للفشل فيها، وإذا كنت غير مستعد للفشل فإنك غير مستعد للنجاح من الأساس، لذلك أثناء محاولاتك فى عمل مشروع ما او فى بناء عملك الخاص، لابد أن تفشل، لكن لا تدع اليأس يتمكن منك، وتعلم من ذلك الفشل وروضه ليصبح حيوانك الأليف الذى لن يضرك مرة أخرى.

 

رابعًا تذكر أن الألم جزء من الطريق:

استمتع بالرحلة قبل الوصول، وستجد أن مشقة الطريق تجعله أمتع، فعندما نُجرى التجارب على الناجين من حرب ما، يكون المشترك بينهم أنهم يجدون أن ذلك الألم جعلهم أشخاص أفضل وأكثر تحمل للمسؤولية.

 

فإن حربك الآن فى الوصول للمكانة التى تريدها وهى أن تصبح غنيًا، واعلم أن الأمر ليس سهلًا لكنك ستقدر عليه عزيزى القارئ.