محل لحوم ” الاسطورة و قرار إغلاقه و القبض علي صاحبه ابراهيم الطوخي

Sponserd Ads

محل لحوم ” الاسطورة ” اثار الجدل بسبب قرار إغلاقه و القبض علي صاحبه ” ابراهيم الطوخي ”

“الأسطورة” هو اسم مطعم مصري صغير مخصص لبيع نوع من اللحوم مشهور باسم السمين، او كما يُعرف بالـ “مسمط”، إلا أن قرار إغلاقه اثار الجدل بين الناس و عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت شعار « الجملي هو أملي » و « كل سمين واضرب التخين » الذي أشتهر بها ” ابراهيم الطوخي ” في وقت قصير حتي اصبح تريند على السوشيال ميديا خاصة منصة التيك توك.

و واجهه ” ابراهيم ” هجوم حاد من بعض المعلقين الطوخي بسبب عدم الالتزام بالنظافة وتوسط الشارع وسط الأتربة وعدم صلاحية الزيت المستخدم في الطهي من خلال الفيديوهات المنشورة، فضلًا عن عدم التزامه بالاجراءات الاحترازية بلبس كمامة أو جوانتي في يده لمنع انتقال التلوث إلى الطعام.

Sponserd Ads

و منذ ساعات قليلة من نشر صحف محلية لقصة الرجل وتجمهر الزبائن أمامه، ونشر فيديوهات له وهو يقوم بطهو ما وصفه بلحوم الجمال وبيعها بأسعار زهيدة جدا، انتشرت مطالبات بإغلاق المطعم والقبض على صاحبه لمخالفته الاشتراطات الصحية. وشغل الرأي العام خلال الساعات الماضية، بعد قيام الأجهزة الأمنية بإغلاق المطعم بالشمع الأحمر وضبط مالكه.

إن الأجهزة المختصة تابعت شبكات التواصل الاجتماعي ورصدت قيام صاحب المحل يقوم بعرض طريقة بيع “فواكة” اللحوم دون اتباع أي اشتراطات صحية وعدم الاهتمام بالأدوات المستخدمة ولا نظافة ملابسة.

وأضاف المصدر أن المواطنون تداولوا الفيديوهات وطالبوا المسؤولين بالتدخل لفحص الاشتراطات الصحية، فوجه رئيس حي المطرية فريقا من شرطة مرافق الحي وإدارة الإشغالات والتموين والطب البيطري للقيام بحملة مداهمة للمحل.

عقب تقنين الإجراءات قامت الأجهزة الأمنية بالقاهرة بالتنسيق مع الجهات المعنية باستهداف المحل المشار إليه ” بدون ترخيص – كائن بدائرة قسم شرطة المطرية” وتبين عدم وجود التراخيص اللازمة له ، وعدم حمل العاملين به لشهادات صحية .. وتم غلقه وتشميعه ورفع الإشغالات.