المُعتاد تشجيع الآخرين لك و لكن المُميز تشجيعك لنفسك!

Sponserd Ads

المُعتاد تشجيع الآخرين لك و لكن المُميز تشجيعك لنفسك!

كتبت – روضة عارف
 
إنتظار التشجيع الإضافي من الآخرين سيصبح مجرد تمرين في العبث والإحباط، البعض الآخر ببساطة غير موثوق بهم لدرجة أنه لا يمنحك التشجيع عندما تكون في أمس الحاجة إليه و لذلك نُقدم لك حيل بسيطة لزيادة الثقة بالنفس.
 
و بدلاً من انتظار تلك الكلمات التي قد لا تأتي أبداً.
 
 
إليك 10 طرق يمكنك من خلالها تشجيع نفسك.
 
1. انتبه لمكاسبك وإنجازاتك الصغيرة. قم بتدوين ملاحظات ذهنية عنها وتأكد من تذكرها في نهاية اليوم.
 
2. احتفل بالتقدم نحو أهدافك. حدد لنفسك المعالم بحيث يتم تقسيم كل هدف إلى أجزاء يمكن التحكم فيها تكافئ نفسك على تحقيقها.
 
3. ذكر نفسك دائماً أن جهودك ستؤتي ثمارها في النهاية، وكن راضيًا عن معرفة أن العمل الجاد هو مكافأته.
 

Sponserd Ads

4. ابحث عن بعض راحة البال عند معرفة أنك قمت بعمل جيد أو أنك فعلت ما يكفي. هذا لا يجعل الأعذار لنفسك. إنه وضع حدود واقعية بحيث لا تكافح باستمرار ، ولكن تتوقف مؤقتًا للتعرف على مزايا إنجازاتك وجهودك.
 
5. ركز على المستقبل. كن مستوحى من آمالك وأحلامك وخططك. اعلم أن العمل الذي تقوم به هو وسيلة لتحقيق غاية. ستتحقق هذه الغاية ما دمت تعمل على تحقيقها وتركز عليها.
 
6. صدق أنك تستطيع. صدق أنك ستفعل. الاستسلام لا معنى له. لا يخدم أي غرض سوى إثبات أنك على حق عندما تقول “لا أستطيع”. إن العبارة البسيطة “أعلم أنني أستطيع” هي بحد ذاتها تشجيع.
 
7. أحط نفسك بالمؤثرات الإيجابية. ابحث عن اقتباسات تحفيزية أو أشخاص إيجابيين أو موسيقى حماسية. لا تنغمس في التفكير السلبي ، ولا تسمح للآخرين الذين لا يشجعون على سرقة فرحتك.
 
8. إذا كانت لديك ثقة ولا شيء غير ذلك ، فعلى الأقل لديك ثقة كافية أنك ستجده بعيدًا. إذا لم ينجح ما تفعله ، فكن واثقًا من أنك ستجد طريقة مختلفة. إذا فشلت ، فكن واثقًا من أنك ستتعلم وتنمو وتنجح في وقت آخر. الثقة ليست القدرة على فعل شيء ما. الثقة هي القدرة على المحاولة مرة أخرى لإيجاد طريقة حتى تتمكن في النهاية من النجاح.
 
9. خذ الأمور بين يديك. هؤلاء الأشخاص الذين لا يشجعونك – ليسوا مسيطرين على ما تشعر به. الكون الذي يضع العقبات في طريقك – لا يتحكم في شعورك تجاه جهودك اليومية. أنت المسيطر ، والاستيلاء على هذه السيطرة سيكون مشجعًا.
 
10. انفتح على التعلم والنمو. من الصعب أن تجد الشجاعة فيما لديك بالفعل. من الأسهل أن تتحلى بالشجاعة فيما ستصبح عليه. شجع نفسك بالبحث عن فرص جديدة للتطوير.
 
عندما تشجع نفسك ، ستشعر أنك أقل حرمانًا من تشجيع الآخرين. ستكون أقل اعتمادًا على الثناء الخارجي. لن تكون محتاجًا ، وستكون فعالًا بغض النظر عما يقوله الآخرون من حولك أو لا.