فن

الحجاب والباروكة خط أحمر فى حياة الفنانين، والجماهير تتدخل

الحجاب والباروكة خط أحمر فى حياة الفنانين، والجماهير تتدخل

كتبت :حنان الوالى

التغيير مطلوب، ولكن ما هى ردود الأفعال إذا كان التغيير من ارتداء الحجاب لخلعه؟، كان ظهور بعض من الفنانات بالحجاب وخلعه يثير الجدل ، ودائما يكون طرح هذا الموضوع سبب في إشعال وسائل التواصل الإجتماعى وإستضافة النجوم لمعرفة أسباب خلعه، وارتدائه وما هى آرائهم وردودهم على جماهيرهم، وفى السطور التالية سنعرض أسماء للفنانات التى كان حجابهم سبب فى إثارة آراء كثيره حولهم: الفنانة حنان ترك عُرفت بخفة ظلها وقدرتها على إقناعنا بأدوارها التى جسدتها سواء كان درامى، رومانسى،كوميدي، ، وغيره

مازالت بعض الجماهير تتأهب حين يتم الإعلان عن عمل لقاء تلفزيونى معها وكأنهم يتربصوا معرفة أى خبر عن نجمتهم اللامعة،وهى تتحدث فيه لماذا توقفت عن التمثيل، وغيرها من الأسئلة التى تراودهم. رأينها في بداية مشوارها الفنى نجمه تلعب مختلف الأدوار، تغنى وتقوم بالاستعراض، وغيره، فما لبثت أن تقدم بها العمر قليلاً وضارت تسأل عن الحجاب، ومازهى قواعده ووفق تصريح قالته “ترك” أنها سألت وعندما فهمت كل شئ واقتنعت كان لابد من العمل بهذا الشئ، فهى تخشى الله ولا تود كل عمل يبعدها عنه، وشاهدنا ترتدى الحجاب لتصبح فى أبهى صورة لها كما وصفها محبيها على وسائل التواصل الإجتماعى. الفنانة عبلة كامل بباقة رائعة من المسلسلات والأفلام أمتعت جماهيرها ، ولعل أكثر الشخصيات التى التصقت بعقولنا وأثربها لقلوبنا شخصية”فاطمة”مع “عبدالغفور البرعى” الفنان نور الشريف بمسلسل “لن أعيش فى جلباب أبى”، والتى مهما بعدت الأيام والسنوات على عرضه يظل يحقق التريند بمشاهده الرائعة. قررت أن ترتدى الحجاب بعد عودتها من الأراضى المقدسة لآداء فريضة الحج مع زوجها الفنان محمود الجندي، لتظهر لنا من بعدها فى الإعلانات والمسلسلات فنانة مرتدية الحجاب خاطفة أنظار الجمهور بأدوارها وجمالها الطبيعى. الفنانة شهيره أثار حجابها الجدل وخاصة في عام 2019 حينما تدوالت المواقع صورة لها مع صديقتها الفنانة سهير رمزي وقد تخففن من غطاء الرأس وكان هناك آراء كثيرة فانقسم الجمهور مابين المؤيد تحت عبارة “أنت حر مالم تضر”، فهى لم تضر أحد بحجابها ومن يحاسبها هو الله، والمعارض تصدر مقولة”ليه تلبسى الحجاب طالما شعرك باين”

وردت الفنانة من جانبها علي كل تلك الآراء بأنها تعرف أن الفنان دائما محط اهتمام الجمهور، وكثيرا ما يتعرض لمواقف غير متوقعه وهذا ما حدث وآثار الجدل حول خلعها لغطاء الرأس. وشكرت من دعموها بالكلام اللطيف الذي يحمل الاحترام والحب لها ولعائلتها ، ومن انتقدها فوجهت أيضا الشكر لهم ولم تلبث أن عادت وصرّحت بعد ذلك بارتدائها الحجاب مجدداً، وقالت ليس خوفاً لمن هاجموها، ولكن لأنها كانت تقدم برنامج دينى ووصلت إليها رسائل بأن هناك أناس تأثرت بها وأخذتها قدوة، فرأت أن تعود للحجاب مره أخرى. الفنانة هاله فاخر عندنا يُقال اسمها أمامنا نتذكر كثيرا من الأعمال قدمتها “فاخر” ببراعة، فنراها فى دور الأم والزوجة والأخت والابنه وشاركت بالكوميديا أيضاً، وبجانب بطولة أعمالها احتلت بطولة الأخبار فترة خلعها الجحاب واستبداله ب”الباروكة”، وتعرضت لانتقادات لاذعة بسبب هذا الفعل، وردّت على من عارضها “خليكم فى حالكم، وهذه علاقة بيني وبين الله لا أحد يتدخل فيها”. وصرّحت قبل ذلك فى برنامج لها كان يُذاع على قناة الحياة وهو “انتبهوا أيها الساده” وتحدثت فيه أيضا بشأن هذا الجدل وقالت بأن العمل كان يتطلب شخصية صغيرة؛ فخلعت الحجاب بعد أن استمرت في ارتدائه وظهرت به على الشاشة لمدة 6 سنوات، وهى الآن تقدم أعمالها بدونه.

الفنانه عفاف رشاد رأيناها كثيراً في دور الأم وجذبت الأنظار بتمثيلها الذى يصدقه الكثير، ويحبوا إطلالتها على الشاشة، ومؤخرا احتل اسمها البحث على شريط البحث جوجل، واحتلت التريند أيضاً، وذلك بسبب صورة نشرتها الفنانة خلال حسابها الرسمى علي”فيسبوك “. حيث رأت الجماهير بأنها قامت بعمليات تجميل وتغيرت كثيراً، لتخرج الفنانة عن صمتها فى اتصال هاتفى مع الإعلامية إيمان الحصرى فى برنامجها على قناة” dmc” وتنفى كل تلك الشائعات وأنها لم تقم بأى شئ مما قيل عنها فكل شئ طبيعى، وتقوم بعمل وصفات طبيعية وتشرب مياه، وأما عن شكلها فذهبت مع زميلتها إلى بيوتي سنتر، وقامت “ميكب أرتست”بعمل ميكب لها، ولم تتوقع أن تُحدث الصورة تلك الضجة الكبيرة. وأكملت حديثها عن خلع الحجاب بأنها تعانى من صداع نصفى منذ صغرها ولا تستطيع وضع أى شئ فوق رأسها لهذا خلعته، وأضافت بأنها لا تقصد بأن يخلعه غيرها من الفتايات.

زر الذهاب إلى الأعلى