“هتلاقي دواك” تطبيق للقضاء علي نواقص الأدوية في مصر.

Sponserd Ads

“هتلاقي دواك” تطبيق للقضاء علي نواقص الأدوية في مصر.

Sponserd Ads

وقت الازمات تُصنع الثروات، هو ليس مجرد مثل نردده و حسب بل هذه حقيقة رأيناها في الكثير من المشروعات و الأختراعات التي ظهرت اثناء أزمة كورونا.
“هتلاقي دواك” هو الشعار الذي رفعته الصيدلانية الشابة هناء محمد صاحبة الـ 33 عاماً عند إطلاق تطبيقها عبر جوجل بلاي ، بعدما واجهت حالة ركود كبيرة في حركة بيع وشراء الأدوية خلال عام كورونا، ففكرت في البحث عن مخازن توفر الأدوية المهمة بسعر أرخص للمواطن، وخلال رحلة بحثها لمعت في ذهنها فكرة تصميم تطبيق أطلقت عليه “هتلاقي _دواك” ليصبح من أهم المنصات التي تساعد في تطوير صناعة الأدوية بالسوق المحلي , ويساعد التطبيق في القضاء علي نواقص الأدوية في مصر عن طريق الربط بين مخازن الأدوية والصيادلة والمريض بطريقة منفصلة ومنظمة , حيث يتيح التطبيق للمريض إمكانية البحث عن الأدوية , بالإضافة إلي الأستشارات الطبية مع كافة الصيدليات المشتركة بالتطبيق علي مستوي الجمهورية , مؤكدة أن التطبيق لا يعمل علي بيع الأدوية اونلاين .
وأوضحت هناء أنها علي الرغم من إطلاق التطبيق نهاية العام الماضي إلا انه نال أستحسان العديد من المستخدمين , حيث أستطاع جذب 7 الاف مستخدم خلال فترة قصيرة من إطلاق تطبيق ” هاتلاقي دواك” , كما وصل التطبيق إلي رقم 14 في التطبيقات الطبية عبر منصة جوجل بلاي , مستهدفة جذب أكثر من 20 ألف مستخدم بنهاية العام الحالي . وأشارت أن كافة الاستثمارات التي تم ضخها في التطبيق هي جهود ذاتيه , حيث بلغت نحو 300 ألف جنيه مصري حتي الأن , موضحة أنها تستهدف جذب أستثمارات خلال الفترة القادمة , حيث أنها حاليا في مرحلة المناقشات مع بعض المستثمرين . وأوضحت أن تطبيق “هاتلاقي دواك”
يعمل علي نطاق كافة المحافظات ، ولفتت أن التطبيق أستطاع أن يجذب مستخدمين من بلدان مختلفة , مؤكدة أن محطتها القادمة في التوسع هي الامارات والسعودية . وعن التحديات التي تواجه فريق العمل في السوق المحلي قالت أن أهمها تخوف بعض الصيادلة من التعامل مع التطبيق , ولكنها تسعي للقضاء علي هذا التحدي من خلال التواصل بنفسها مع الصيادلة لشرح فكرة التطبيق والتأكيد علي أن الفكرة قانونية , وهامه لكافة أطراف المنظومة من حيث المخازن والصيدلي والمريض ايضا.
للتحميل ( هتلاقي دواك )