الحلم لاعب كرة قدم، الواقع رسام جرافيتي مُحترف و مشهور.

Sponserd Ads

الحلم لاعب كرة قدم، الواقع رسام جرافيتي مُحترف و مشهور.

Sponserd Ads

كتبت – روضة عارف
محمد جمعة المشهور بـ إيتو صاحب الـ 28 عاماً، خريج ليسانس آداب قسم حضارة اوروبية .. مثل أي شاب حلمه في الصغر أن يكون لاعب كرة قدم و اثناء اللعب أدي الي اصابة في خلع بالكتف. لم يستسلم و ييأس لأسباب جعلته يتنازل عن حلمه دون إرادته، و بدأ بممارسة هواية أخري و هي الرسم بالقلم الرصاص ثم الرسم بالفحم و تطور في 2010 بالرسم علي الحوائط رسم جرافيتي إحترافي بالألوان الفسفورية و الطبيعية و برغم تعرضه لكثير من الأحباطات في بدايته الا أن أتخذ رفض الجميع إيماناً بموهبته و تحدي ذاته حتي أصبح أسمه مُثير للضجيج في عالم الرسم الجرافيتي.
و تفنن برسم بعض شخصيات المشاهير و العالميين علي الحوائط مثل عادم امام، عادل ادهم، محمد صلاح، كريستيانو، ابو تريكة، محمد مجدي قفشة، حسين شحات، الجوكر، اينشتاين، بيج رامي، وغيرهم من مشاهير الانستجرام والتيك توك. و يقول أن بدأت فكرة الرسم على الحوائط: منذ عام 2010 بعد انتشار الرسم الجرافيتي مما لفت نظره للدخول فى هذا المجال وبالأخص لتمتعه بالموهبة منذ الصغر.
و لأن لكل قصة نجاح مشاهد من كواليس الصعوبات التى واجهته فـ ذكر أن بُخل الاشخاص الذي كانوا في ذلك المجال بالمعلومات المتاحه لديهم مما صعب عليا الوصول الى الالوان وطريقة الرسم بسرعة كما ان الرسم على الحوائط فى البداية كان يمثل صعوبة كبيرة بالنسبة له بسبب تكبير حجم الرسم عن الحجم الطبيعي لكى يملأ الحيطة بالكامل وتدريج الالوان للحصول على اكثر من لون ثانوي يستغل فى الرسم. بالإضافة إلى عدم انتشار فكرة الرسم كديكور على الحوائط وقتها بسبب انتشار البانرات والتى كانت متاحة بكثره. و لكن وراء كل قصة داعم يدفعك للأمام في البداية عائلته وبعض أصدقائه المُقربين وبعد انتشار الرسم الجرافيتي وظهوره في اكثر من مرة على شاشة التلفزيون المصري في أهم البرامج أصبح الكثير يدعمه و لديه الكثير من المتابعين علي السوشيال ميديا. و اختتم ” محمد جمعة ” أنه لم يكتفي بما حققه و ان مازال لديه الكثير من الاحلام و الأهداف و انه الهدف الأكبر هو جعل أسمه أشهر فنان في العالم بأكلمه ليس داخل مصر فقط.