السفارة الأمريكية – تجربتي مع كورس اللغة الإنجليزية المجاني 2024

هل ترغب في تحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية والتعرف على الثقافة والمجتمع الأمريكي؟ هل تبحث عن فرص للتطوير المهني والتعليمي في مجال تدريس اللغة الإنجليزية أو الأعمال أو الإعلام؟ إذا كانت إجابتك نعم، فإن السفارة الأمريكية في مصر تقدم لك العديد من البرامج والموارد المجانية لمساعدتك في تحقيق أهدافك.

 

 

في هذا المقال، سنستعرض بعض الدورات الإنجليزية المتاحة في السفارة الأمريكية وكيفية الاستفادة منها.

 

 

طرق فعالة لممارسة اللغة الإنجليزية 

 

عليك أن تعلم أن هناك العديد من الفرص لتطوير لغتك الإنجليزية وممارستها بفعالية. فيما يلي بعض الطرق الفعالة لتعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت:

 

الدروس عبر الفيديو: يمكنك الاستفادة من الدروس والمقاطع التعليمية عبر الفيديو المتوفرة على مختلف المنصات التعليمية المجانية. هذه الدروس تغطي مختلف المستويات والمواضيع، وتمكنك من تعلم النطق والاستماع والقراءة والكتابة بشكل متكامل.

 

تعلم اللغة من خلال الأخبار والمقالات: اطّلع على الأخبار والمقالات باللغة الإنجليزية لتعزيز فهمك للغة وزيادة مفرداتك وثقافتك العامة. يمكنك الاشتراك في المواقع الإخبارية أو متابعة المحتوى التعليمي المتاح عبر الانترنت.

 

الاستماع إلى البودكاست: استمع إلى البودكاست باللغة الإنجليزية لتحسين مهارات الاستماع الخاصة بك وزيادة مفرداتك ومعرفتك باللغة. هذه البودكاست تتوفر في مواضيع مختلفة مثل الأخبار والترفيه والتعليم.

 

للمزيد من الكورسات المجانية تابعونا علي الفيسبوك و التليجرام

جروب التليجرام

صفحة الفيسبوك

 

كيفية تقييم تقدمك في تعلم اللغة الإنجليزية مع كورسات السفارة الأمريكية 

 

أثناء تعلم اللغة الإنجليزية، من المهم أن تقيم تقدمك بانتظام لمعرفة ما إذا كنت تحقق تقدماً في مهاراتك اللغوية أم لا. هناك عدة طرق يمكنك اتباعها لتقييم تقدمك وتحسين أدائك في تعلم اللغة الإنجليزية. فيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها:

 

  • قيم مهاراتك اللغوية الرئيسية: قم بتقييم مهاراتك في القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة بشكل منفصل. حاول قياس مستواك في كل مهارة على أساس المفردات وقواعد اللغة وفهم المحتوى.
  • استخدم الاختبارات عبر الإنترنت: هناك العديد من المواقع التي تقدم اختبارات قائمة على الإنترنت، يمكنك استخدامها لتقييم تقدمك. استخدم نتائج الاختبارات لتحديد المجالات التي تحتاج إلى التحسين والعمل على تطويرها.

 

يمكنك الاطلاع على اختبار تحديد مستوى اللغة الانجليزية المقدم من المركز الثقافي البريطاني

 

  • تحقق من تقدمك في المهام والمشاريع: قم بمراجعة المهام والمشاريع التي قمت بها أثناء دراستك. حاول تقييم أداءك وتحليل الأخطاء التي قد تظهر. قم بتطبيق التعليقات التي تلقيتها من المدربين أو المشرفين واعتبرها نقاط للتحسين.
  • احتفظ بسجل تعلمك: قم بإنشاء سجل خاص بتعلم اللغة الإنجليزية. في هذا السجل، قم بتسجيل المفردات الجديدة والمصطلحات والعبارات التي تتعلمها. قم بتدوين جملٍ جديدة تستخدم هذه المفردات والعبارات في سياقات مختلفة. يساعد السجل في تعزيز حفظ الكلمات وتعزيز قدرتك على استخدامها بطلاقة.

باستخدام هذه الخطوات، ستتمكن من تقييم تقدمك بشكل فعال وتحسين مستواك في تعلم اللغة الإنجليزية.

 

 

 

الموارد المجانية لتعلم اللغة الإنجليزية من السفارة الأمريكية 

تقدم السفارة الأمريكية عدد كبير من الدورات والبرامج بشكل مستمر لتعلم اللغة الإنجليزية في إطار سعيها لتعزيز التفاهم المتبادل بين الشعوب من خلال اللغة الإنجليزية. هذه الكورسات تقدم فرصة للمتعلمين لتحسين مهاراتهم اللغوية والثقافية والأكاديمية والمهنية، من أهم هذه الموارد ما يلي:

كورسات السفارة الأمريكية لتعلم الإنجليزية مجانا 2024

– برنامج المنح الصغيرة لتعليم اللغة الإنجليزية (English Access Microscholarship Program): هذا البرنامج من السفارة الأمريكية يوفر أساسا من مهارات اللغة الإنجليزية لطلاب المدارس الثانوية الموهوبين من 13 إلى 18 عاما من القطاعات المحرومة من المجتمع، ويقدم لهم دورات وأنشطة ما بعد المدرسة ذات جودة عالية في البلاد، بالإضافة إلى جلسات صيفية مكثفة. المنح الصغيرة متاحة في بعض المجتمعات للطلاب الذين يفيون بأفضل شروط الاختيار. 

 

– برنامج المنح الدراسية للمعلمين الإلكترونيين (E-Teacher Scholarship Program): هل أنت ملتزم بالتطوير المهني لنفسك؟ هذه المنحة الدراسية التنافسية تتيح لك أخذ دورة دراسية عبر الإنترنت لمدة فصل دراسي في مجال متعلق بتدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية من جامعة أمريكية عبر تقنية التعليم عن بعد المبتكرة. 

 

– الدورات الإنجليزية المجانية عبر الإنترنت (Free Online English Courses): تتعاون السفارة الأمريكية بانتظام مع الجامعات الأمريكية وشركات التكنولوجيا التعليمية لتقديم دورات مجانية عبر الإنترنت مثل “اللغة الإنجليزية للأعمال وريادة الأعمال” و”اللغة الإنجليزية للتطوير الوظيفي”. صوت أمريكا يقدم أيضا دورة مجانية عبر الإنترنت للمبتدئين في اللغة الإنجليزية وموارد أخرى. جميع الدورات سيتم الإعلان عنها على صفحة RELO Cairo على فيسبوك.

 

– برنامج الأخصائيين في اللغة الإنجليزية (English Language Specialist Program): هل ترغب في دعم استشاري أمريكي؟ هذا البرنامج من السفارة الأمريكية يوفر أكاديميين ومحترفين أمريكيين في مجال تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية لمدة من أسبوعين إلى خمسة أشهر للقدوم إلى بلدك والعمل معك في أمور مثل تدريب المعلمين، وتطوير المناهج الدراسية والكتب المدرسية، أو تقييم البرامج. 

 

– ندوات اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت (American English Webinars): هل تريد التطوير المهني ولكن ليس لديك الكثير من الوقت؟ هذا البرنامج التعليمي المهني عبر الإنترنت لمدة ساعة واحدة كل أسبوعين لمعلمي اللغة الإنجليزية يتميز بمدربين أمريكيين يشاركونك كيف يمكنك استخدام نهج أكثر تفاعلية وتركيزا على الطالب لتدريس اللغة. 

 

 

– برنامج الزملاء في اللغة الإنجليزية (English Language Fellow Program): هل ترغب مؤسستك في استضافة زميل في اللغة الإنجليزية؟ هذا البرنامج يجلب أمريكيين موهوبين ومؤهلين بشكل عالي في مجال تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية إلى المنطقة. يتم جلب المربين الأمريكيين في زمالات لمدة عشرة أشهر ويتم توطينهم في مؤسسات محلية. 

 

تعرف أيضآ : …..كورسات الجامعة الأمريكية لتعلم الإنجليزية مجانا

 

تجربتي مع كورسات السفارة الأمريكية والتواصل مع الناطقين الأصليين 

 

أثناء اشتراكي في كورس اللغة الإنجليزية المجاني المقدم من السفارة الأمريكية، كنت أتواصل مع الناطقين الأصليين لتحسين مهاراتي وتوسيع معرفتي في اللغة. هنا بعض النصائح التي استفدت منها في التواصل مع الناطقين الأصليين وتوسيع دائرة معرفتي:

 

  1. الانضمام إلى منتديات ومجموعات دردشة: الانضمام إلى منتديات ومجموعات دردشة على الإنترنت التي تركز على اللغة الإنجليزية، هذا يوفر فرصة للتواصل مع الناطقين الأصليين والتحدث معهم بشكل منتظم.
  2. تواصل مع الناطقين الأصليين عبر وسائل التواصل الاجتماعي: استخدام وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر للتواصل مع الناطقين الأصليين. استطعت تبادل المحادثات معهم وطرح الأسئلة والاستفسارات.
  3. مشاركة في دورات تعليمية على الإنترنت: الانضمام إلى دورات تعليمية على الإنترنت التي يقدمها الناطقون الأصليون. هذه الدورات المقدمة من السفارة الأمريكية توفر فرصة للتعلم والممارسة النشطة مع الناطقين الأصليين.
  4. الاستفادة من تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية: هناك العديد من التطبيقات المتاحة التي تسمح لنا بتواصل مع الناطقين الأصليين وممارسة لغتي الإنجليزية. مما ساعدني في استخدامها للتحدث والكتابة والاستماع وتحسين مهاراتي في اللغة.
  5. حضور الأحداث اللغوية والثقافية: البحث عن الأحداث اللغوية والثقافية المنظمة في منطقتي و حضور هذه الأحداث وفر لي فرصة رائعة للقاء الناطقين الأصليين والتواصل معهم ومشاركتهم في مناقشات وفعاليات تعزز معرفتي في اللغة الإنجليزية.

باتباع هذه النصائح، استطعت توسيع معرفتي في اللغة الإنجليزية وتحسين مهاراتي في التواصل مع الناطقين الأصليين، وتحقيق هدفي في الحصول على شهادة معتمدة من السفارة الأمريكية.

 

 

ابدا الان وسجل في الكورسات المجانية المتوفرة 

كورسات السفارة الأمريكية لتعلم الإنجليزية مجانا